الخميس، 28 أغسطس 2014

على طاولة وزير التربية و محلي الحديدة الا تستحق الحديدة مدرسة خاصة بالمتفوقين أسوة بالمحافظات الاخرى



على طاولة وزير التربية و محلي الحديدة


الا تستحق الحديدة مدرسة خاصة بالمتفوقين أسوة بالمحافظات الاخرى
 

 
أ / خالد حسن زيد
مدير ادارة الانشطة المدرسية بشعبة التعليم  بمكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة
اليس من حق أبناء محافظة الحديدة بأن يكون لديهم مدرسة خاصة بالمتفوقين أسوة بالمحافظات الاخرى .. إنه السؤال الذي نأمل أن نجد إجابته العملية من  وزير التربية التعليم و المجلس المحلي بمحافظة الحديدة إذ لا يخفاكم بأن مشروع مدرسة المتفوقين ما زال حبيس الادراج و كم بذل و يبذل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  ممثلا في مديره الدكتور الفاضل علي بهلول وقيادته من الجهود المتواصلة لإخراجه الى حيز الوجود
 وبحسب علمي من اخي القدير علي هندي بأنه قد عرض موافقة المجلس المحلي بمديرية الحوك تخصيص الارض التي تم استردادها بجهود مخلصة من قبله وبمشاركة القيادات التربوية بالمكتب ومديرية الحوك وموقعها بجانب جامع القدس بجانب مدينة امين مقبل السكنية كأرض يقام عليها هذا المشروع الحيوي والهام وكذلك الطرح من قبل رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية الاستاذ احمد العسكري بوجود موافقة مبدئية من قبل السفارة التركية على تقديم الدعم لبناء مبنى المدرسة وتجهيزيها
 وانا بدوري كتربوي واحلم بتحقيق هذا المشروع خصوصا في ظل وجود قيادة اكاديمية وتربوية على رأس مكتب التربية وهو الدكتور علي بهلول لمدى اطلاعي على حرصه وتقديمه كل التسهيلات والخبرات التي ستحقق النجاح لهذا المشروع
 أضع هذا الطلب على طاولة وزير التربية والتعليم والاخوة في قيادة المجلس المحلي والاخ محافظ المحافظة لتحقيق حلم وطموح طلاب محافظة الحديدة وادراجه في موازنة البرنامج الاستثماري للعام 2015 م

 
 



الأربعاء، 13 أغسطس 2014

لا تسلني


لا تسلني

عن عيون أبحرت عينيَّ فيها

قصة كانت و ما زالت

 هناك

في بحور عشقها

غرامها

والموج

ما للموج لا يدري

بأني

جئت لا أدري بأني

فيه

إلا حين أعملت يداه

في الحنين

قسوة الضاري العنيف

و المخيف

( يا لطيف )

ما الذي جنيت

ربما

كنت الفضولي

في عيون الموج

ربما

ما لا يروق

ربما

أو ربما

يظن الموج أني قد تجاوزت

خطوط الشوق

من شغفي تعديت المباح

أُُوْصِدَتْ بوابة الرجاء

في تسلل الأحلام في التصالح

الأفكار في الحوار

البحر

اصدر القرار

قبل أن يلوح في شطآنه

من مقلتي محاولاتها

بأن  تبوح بالطموح

ذات ما يفوح

من غرامها بأضلعي

تفور

تعلن النفير عينها

تيار موجها

يفوق كل غضبة خلت

و ...

اضبطوه ... !!

صاح موجها

و قائد الأمواج قال :

فتشوه

صادروا بطاقة المتيم

أي قائد الأمواج و الأمواج

صادروا الأشواق و الحنين

بل هويتي

و ما هويتي

و البحر

كل البحر

ثار مده

أهواله

مجنونة

تلاطمت

تعاظمت

جميعها

يصدني

لأنني

بعين موج عينها

الدخيل

ليس لي شرعية هنا

بطاقة المتيم

التي ابرزتها

بدت سخيفة

بعين موج عينها

بل كل بحر عينها

يهيج

كلما حاولت

أن أخوضه

و  لا سبيل للنجاة

لا  مفر

لا شطآن من هنا

ما عودتي

والبحر

عينها

شعاب

لم تكن

معلومة لدي

لم تكن

حتى مجرد احتمال

في تصوري

إذ بعينها

رأيت البحر

يخفض الجناح

في سكون زرقة

رشيقة تغري

و تستهوي كياني

إذ تداعيت اشتياقا

ما حنيني

و يقيني

ملء عيني

يزدريني

قد علمت الأن أني

أجهل الناس

بما خلف العيون

أجل

هناك

في أعماقها

لا شيئ ينجيني

ولا مثلي

بعينيها

يهون

 

محمد شنيني

الثلاثاء، 5 أغسطس 2014

تهامة من الخارج .. نعم لإقالة الحكومة المدللة ... مرحبا ب بالجديدة .. !!!


تهامة من الخارج ..

نعم لإقالة الحكومة المدللة ... مرحبا ب بالجديدة .. !!!

محمد شنيني بقش

تهامة كلها و في المقدمة القطاعين الزراعي و السمكي أول و أكبر المتضررين من حكومة باسندوة الذي نتمنى أن تكون الانباء عن اقالته صحيحة كأقل مفردات العدل و الانصاف الذي يلزم أن يتخذ لإيقاف المهازل العبثية التي ارتكبتها حكومة باسندوة بحق الشعب اليمني الذي لم تغادر حكومة باسندوة صغيرة و لا كبيرة في حياته الى أعملت فيها خطيئاتها و أثقلت كاهل الشعب بما لا يليق به و لا ينبغي له من المتاعب الكارثية التي تمس حاضره و مستقبله

أن تهامة التي تتمنى الخلاص من حكومة باسندوة المدللة لتعلم علم اليقين أنها ليست طرفا في الحوار الوطني الشامل و أن مخرجات الحوار لا تعنيها و أنها بموجب ذلك لن تتواجد كطرف أو كشريك سياسي مستحق أن يكون له ممثلون في  الحكومة الجديدة التي بات قاب قوسين أو أدنى تشكيلها وفقا لمخرجات الحوار الوطني الذي يشترط إشراك جميع القوى بما فيهم الحراك الجنوبي والحوثيون فيها .

و مع هذا تتفاءل تهامة بالأنباء المتداولة عن قرب تشكيل حكومة وفاق جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب وذهاب الترجيحات بأنها ستكون برئاسة نائب رئيس الوزراء الحالي ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر إذ المؤمل أن تتجه الحكومة الجديدة الى تحقيق الاهداف الوطنية من الوفاق لا كسابقتها التي لم تلامس ادنى مفردات و معاني الوفاق

 لذلك لا بد أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءة و النزاهة و اصحاب التاريخ النظيف الذي من شأنه أن يتواجد بصدر الدواعي للاستقامة و الاداء الوطني الذي ينبغي ان يتجه بالوطن و الشعب الى البراءة مما اصابته به حكومة باسندوة

و بكل الأحوال نأمل أن يرقى شركاء العملية السياسية الى مستوى المسؤوليات التاريخية و الوطنية و الاخلاقية في اختيار ممثليهم في الحكومة القادمة إذ المؤكد الذي لا ريب فيه أن كل القوى المتواجدة بالساحة تمتلك في كوادرها و قياداتها من يستحقون الثقة و الاحترام و يلزم بالضرورة احسان الاختيار فالوطن لا يحتمل المزيد من المتاعب و المشاكل

و لعل اول و اهم ما يلزم ان تبدأ به الحكومة الجديدة الغاء الجرعة القاتلة اي اعادة اسعار المشتقات النفطية الى سابق عهدها و و تأمين حركة تسويق المنتجات الزراعية و السمكية و تأمين حركة تسويق المنتجات الزراعية و السمكية كأهم الاهداف التي ينبغي لتحقيها نزع سلاح الجماعات و المليشيات المسلحة و تثبيت الأمن و الاستقرار و الاتجاه لمشروع ثقافي وطني للبراءة من التصدعات النفسية و الاجتماعية التي احدثتها الصراعات السياسية و المذهبية و الاجتماعية في البلد

الاثنين، 4 أغسطس 2014

الحديدة : التعاوني الزراعي يناشد الرئيس هادي لإعادة النظر بقرار الجرعة القاتلة و يحمل الحكومة المسؤولية عن تضرر القطاع الزراعي


طالب كل اجهزة و وسائل الاعلام و الصحافة و المنظمات الحقوقية و منظمات الاغاثة بكل المستويات المحلية و الاقليمية و الدولية للاهتمام بالقطاع الزراعي بوصفة المنكوب للعام الرابع على التوالي و هو اليوم اما تهديدات فعلية من شأنها ان تتجاوز كثير الذرو ات القياسية للنكبات الانسانية

التعاوني الزراعي بالحديدة يناشد الرئيس هادي لإعادة النظر بقرار الجرعة القاتلة  و يحمل الحكومة المسؤولية عن تضرر القطاع الزراعي

الحديدة – محمد شنيني

ناشد الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة الحديدة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لإعادة النظر في قرار رفع تسعيرة المشتقات النفطة الذي و صفه بالجرعة القاتلةو  في بيانه الصادر مطلع اغسطس الجاري اشار الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة أن إعادة النظر المؤملة  بهذه المناشدة ليست رحمة بالقطاع الزراعي فحسب بل من اجل اليمن التي تقف اليوم امام تهديدات و تحديات فعلية في الجوانب الخاصة بالأمن الغذائي كما نكرر مناشدتنا لفخامته بضرورة تعويض القطاع الزراعي عن الاضرار التي لحقت به جراء السياسات الخاطئة و الاجراءت الغير واعية التي الحقت الضرر البالغ بكل مناحي الحياة في القطاع الزراعيو عبر التعاوني الزراعي عن  الاسف و الاستياء لقرار الجرعة القاتلة بتسعيرة المشتقات التي جاءت بأعلى درجات الفتك بالقطاع الزراعي الذي حلت به النكبات المتلاحقة و المتواصلة خلال الاربع السنوات الأخيرة  من خلال ما يعلم من عناءات و أعباء و تكاليف الانتاج الزراعي بشقيه النباتي و الحيوانيو حمل البيان  حكومة الوفاق الوطني كامل المسؤولية عن كل الاضرار التي لحقت و تلحق و ستلحق باليمن من خلال استهدافها بهذا القرار الذي يفتك بأهم قطاعاتها الاقتصادية و الحيوية الهامة لحاضرها و مستقبلها

مؤكدا أن صانع القرار أن كان يرى بهكذا اجراء قاتل فتاك ما يمكن ان يكون حلا للمشكلات الاقتصادية في البلد فإن رؤيته هذه غير واعية و غير منطقية بل واهمة إذ لا يوجد في تاريخ المشكلات الاقتصادية ما يجعل الفتك بالقطاع الزراعي حلا لأي مشكلة اقتصادية عبر التاريخ

كما طالب التعاوني الزراعي بالحديدة كل اجهزة و وسائل الاعلام و الصحافة و المنظمات الحقوقية و منظمات الاغاثة بكل المستويات المحلية و الاقليمية و الدولية للاهتمام بالقطاع الزراعي بوصفة المنكوب للعام الرابع على التوالي و هو اليوم اما تهديدات فعلية من شأنها ان تتجاوز كثير الذرو ات القياسية للنكبات الانسانية

و اشار البيان الى  ان اهم و ابرز مفردات نكبة القطاع الزراعي تتمثل في انحسار المساحات الخضراء و تدهور الانظمة البيئية و اتساع دوائر الفقر و البطالة و الشلل التام في حركة التسويق الأمر الذي سيبلغ اعلى تركيزاته بهذا القرار القاتل الذي اقدمت عليه الحكومة لتجهز على ما تبقى من احلام اليمن في الحياة بالقطاع الزراعي المنكوب

و بما يلي نص بيان الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة الحديدة بشأن الجرعة القاتلة بتسعيرة المشتقات النفطية

بكل الاسف و الاستياء تلقى الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة الحديدة قرار الجرعة القاتلة بتسعيرة المشتقات التي جاءت بأعلى درجات الفتك بالقطاع الزراعي الذي حلت به النكبات المتلاحقة و المتواصلة خلال الاربع السنوات الأخيرة  من خلال ما يعلم من عناءات و أعباء و تكاليف الانتاج الزراعي بشقيه النباتي و الحيواني

و ان الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة الحديدة إذ يأسف لهذا القرار القاتل فإنه يحمل حكومة الوفاق الوطني كامل المسؤولية عن كل الاضرار التي لحقت و تلحق و ستلحق باليمن من خلال استهدافها بهذا القرار الذي يفتك بأهم قطاعاتها الاقتصادية و الحيوية الهامة لحاضرها و مستقبلها

كما أن الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة الحديدة يؤكد أن صانع القرار أن كان يرى بهكذا اجراء قاتل فتاك ما يمكن ان يكون حلا للمشكلات الاقتصادية في البلد فإن رؤيته هذه غير واعية و غير منطقية بل واهمة إذ لا يوجد في تاريخ المشكلات الاقتصادية ما يجعل الفتك بالقطاع الزراعي حلا لأي مشكلة اقتصادية عبر التاريخ

و اننا في ذات المقام نناشد رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لإعادة النظر بهذا القرار ليس رحمة بالقطاع الزراعي فحسب بل من اجل اليمن التي تقف اليوم امام تهديدات و تحديات فعلية في الجوانب الخاصة بالأمن الغذائي كما نكرر مناشدتنا لفخامته بضرورة تعويض القطاع الزراعي عن الاضرار التي لحقت به جراء السياسات الخاطئة و الاجراءت الغير واعية التي الحقت الضرر البالغ بكل مناحي الحياة في القطاع الزراعي

كما نطالب كل اجهزة و وسائل الاعلام و الصحافة و المنظمات الحقوقية و منظمات الاغاثة بكل المستويات المحلية و الاقليمية و الدولية للاهتمام بالقطاع الزراعي بوصفة المنكوب للعام الرابع على التوالي و هو اليوم اما تهديدات فعلية من شأنها ان تتجاوز كثير الذرو ات القياسية للنكبات الانسانية

و تجدر الاشارة هنا ان اهم و ابرز مفردات نكبة القطاع الزراعي تتمثل في انحسار المساحات الخضراء و تدهور الانظمة البيئية و اتساع دوائر الفقر و البطالة و الشلل التام في حركة التسويق الأمر الذي سيبلغ اعلى تركيزاته بهذا القرار القاتل الذي اقدمت عليه الحكومة لتجهز على ما تبقى من احلام اليمن في الحياة بالقطاع الزراعي المنكوب

و الله الموفق و الهادي الى سواء السبيل

صادر عن الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة الحديدة

1 / 8 / 2014 م

الجمعة، 25 يوليو 2014

غدا على ملعب الصباح بالحديدة : مؤتمر 164 بالحوك يختتم الدوري الرمضاني لكرة القدم


غدا على ملعب الصباح  بالحديدة :

مؤتمر 164 بالحوك يختتم الدوري الرمضاني لكرة القدم

الحديدة – محمد شنيني 

اقيمت عصر اليوم الجمعة مباراة نصف النهائي لدوري كرة القدم الذي ينظمه للسنه الحادية عشر على التوالي فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائره164بمديرية الحوك – محافظة الحديدة منذ بدايات الشهر الكريم على ملعبي الشباب ومدرسة الصباح بمشاركة  36فريقا من مختلف ارجاء المديرية

و قال المسؤول التنظيمي لفرع المؤتمر بالدائرة الاستاذ علي هبة مكة ان مباراة نصف النهائي جمعت فريقي النمور والاصلاح الذين قدما مباراة مثيرة و كانا ندين عصيين رغم ان كل منهما كان غاية في الاصرار على حسم النتيجة لصالحة طوال شوطي المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 1-1 و ليكون الاحتكام   لضربات الترجيح الخيار الوحيد لحسم النتيجة  التي كانت لصالح فريق النمور الذي تمكن من الفوز والصعود الى النهائي ليقابل في المباراة الختامية والتي ستقام غداً على ملعب مدرسة الصباح و سيقابل فيها  فريق شهداء تهامة الذى  تأهل الى  المباراة النهائية بالقرعة بعد ان استطاع تجاوز فرق كبيرة و عنيدة  في الادوار السابقة

نقابة المحاميين اليمنيين بالحديدة تدعو لملاحقة الكيان الصهيوني دولياً على جرائمه في قطاع غزة

نقابة المحاميين اليمنيين بالحديدة تدعو لملاحقة الكيان الصهيوني دولياً على جرائمه في قطاع غزة

 
 
 
 
الحديدة – محمد شنيني

 

 دعت نقابة المحاميين اليمنيين بالحديدة ( غرب اليمن ) كافة الحقوقيين والمحاميين في العالم لرصد جرائم الكيان الصهيوني وملاحقته في المحافل والمحاكم الدولية على  المجازر التي يرتكبها في حق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة ، كما أصدرت النقابة بيانا تضامنياً مع الشعب الفلسطيني وإدانة للكيان الصهيوني جاء فيه :

تتابع نقابة المحامين اليمنيين بالحديدة الاعتداءات السافرة والناجمة من قبل العدو الصهيوني على اخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة بمختلف الأسلحة المحرمة دولياً وهجومها الشرس على  المناطق السكنية والمدنيين العزل والتي راح ضحيتها أكثر من ثلاثمائة شهيد وأكثر من ألفي جريح من المدنيين الأطفال والنساء والشيوخ ونتج عنها تدمير للبنية التحتية ، وكل ذلك يرتكب في ضل صمت دولي وعربي واسلامي .

وأضاف البيان : نحن ندين ونستنكر الجرائم البشعة التي يقوم بها الكياني الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني وندعو القيادات السياسية لدعم ومناصرة اخواننا في غزة والتحرك دولياً لسرعة وقف تلك الاعتداءات ومطالبة دول الجوار بفتح المنافذ والمعابر واستقبال الجرحى والمصابين .

كما ندين الصمت الدولي والعربي والاسلامي عن الهجمة الشرسة من الكيان الصهيوني على قطاع غزة وندعوهم للخروج من هذا الصمت والتحرك بما يحقن دماء اخواننا في غزة وسلامة اراضيها وممتلكاتهم ، كما تحث النقابة جميع ابناء الشعب اليمني للوقوف مع اخوانهم في غزة والتبرع لهم بالمال وفقاً للوسائل المتاحة ، كما نناشد المنظمات الحقوقية المحلية والدولية التحرك في حماية ورصد انتهاكات وجرائم الكيان الصهيوني التي ينفذها على اخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة . 

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته النقابة مساء أمس لمناقشة صندوق التنمية والتكافل لأعضاء النقابة والذي حضره رئيس النقابة المحامي  حمود القدسي وعدد من أعضاء النقابة .

وفي اللقاء تم تشكيل لجنة تحضيرية للصندوق تكونت من الإخوة / نبيل المشولي وعبد الله عبد الرزاق وأكرم المسني ومحمد المحنى وسامي السقاف وزكريا البديجي واقتصرت مهمتها على توزيع مشروع النظام الأساسي لصندوق التنمية والتكافل لنقابة المحاميين واستقبال الملاحظات والتعديلات حول المشروع والإعداد والتحضير للقاء الثاني والذي سيتم فيه إقرار المشروع في اجتماع للجمعية العمومية .

اجل اياك اعني

 أجل إياك أعني محمد شنيني بقش كمن نبش اللظي من قعر نارِ تأجج اذ تساءلُ باستعارِ تعاظم غيظها ماجت و هاجت جنونا ما كمثله من سعار و من احشائها ...