|
مجرد سؤال ..؟!
|
|
سَـــــلِ الآفــاق كـم طــال ارتحـالي و كم ناديتُ في العُصُر الخـوالي
سَــــلِ الأسـفار عـن ظــمأ الأغــاني ببيد
ريُّها حَــــــرُّ الــرمــــــال
و كـــــم هـــــدَّ العناءُ عنيدَ خيلي و كــم
أوْهـَى التَّجَــلُّدَ في جِمالي
و طَـــــوَّح بي السَّفِين و لست أدري أ
ترشـــد أم تهيم عــلى ضــلال
و مـــن أي الجهـات أرى نجــــــــاتي لقــد
أردى نهاي عـمـا جــــدالي
أُصــــِرُّ و أدَّعــي و أقــــول حـــلَّتْ مناي
و أنها ترجـــــو وصـــــالي
و أبــْسُــمُ و الـيـقـيـن أراه يـبـنـي بشــــــــارات بـهــا يرتـاح بـالـي
أَمُـــــدُّ يـدي بصــــدق فـي لقاهــا فتعرض
بالصــدود بطبع قــالي
أنـاديـهـــا فـتـنـكـرني جـهــــــــارا لقـد صــــرمت بـلا ذنبٍ حـبـالـي
أكفكف دمعتي و أشـــــد رحــــــلي
أطـــوف السهل ، أرحــل في الجبال
أفتش عن ربيع ضـــــــــــــاع مني و طــير طـــاب شـــدوه في الأعـالي
أفتش عـــــن عيون الصــدق فينا و عـــن
صــدق البريق ، عن اللآلي
و أبحـث عــــن دمٍ حـــــرٍ ، زكـي ســــــــوى
الأبرار يرفض أن يوالي
أَ تَسَــــــمَعُ يا أخـي شــيئا ، أ تلقى كـمـا
بي منك مـــــن داء عـضـــال
أ تَســــَمَعُ و الحـنـيـن إلـيـك يـربـو أ تســـــــــمع
، كيف تبدو لا مبالي
أجبني ، هـــل لعين الـوهـم شـدوي
و فـي عينيك مـن أدعـــو : تعالي
أجــبـنـي ، إن فـي كـبـدي لـهــيـبـا يعــــربد فـي دهـــاليز الســـــؤال
أحـقـا حـلـمـنا الـبـســـام أضــحــى يتيما
في غــيــابات الـمــحــــــــال
أ حقا غـــادر الإشـــــراق دهــــري
و غــــار الصبح في رحـــم الليالي
أجبني ، قـــل متى يصـحــو ضحانا
بســــوم الثغـر وضـــــاح الجمال
أخي يا ابن الأُســــود الصّـــِيد أَقْبِل أ تُقْعِي ... فــــاق إن تُقْعِ احتمالي
ألستَ سليل من صــاغو رشـــــــادا بأكباد الـــربا ، خير الـــرجـــــال
أجـبــنـي ، كـيـف لا تـحـــيـا أبـيـاً و مـــالـي اليوم لا ألقاك ، مـــالـي
|
|
محمد شنيني
|
|
1997 م
|
الخميس، 9 أكتوبر 2014
مجرد سؤال ..؟!
الأربعاء، 3 سبتمبر 2014
سيظل الليل غبيا جدا
سيظل الليل غبيا جدا
لا يفهم درسا
لا يتعظ
يظن
و هل أغناه الظن
بأنه قد ملك الأمر
و قد قهر النخلة
إذ أمعن في حشد تجهمه
و كسى واديها جلبابه
ما جلبابه
و النخلة
لا يهزمها ليل
ما سد منافذ رؤيتها
مهما أحكم ظلمته
تهزمه النخلة
في اعلى درجات تجهمه تبصر
تبصر
ما قطعت صلة
بسماء يزهو فرقدها
بغرام أميرته
مائسة القد
السمراء
يسامرها
و يغازل عينيها
ما اسطاع الليل
و أنَّى
أن يسلب نجما
ومضة بوح لمليحته
عذراء الزمن
النخلة
ما زال النجم النجم العاشق نخلته
و النخلة
ما زالت
و ستبقى
ذات النخلة
بنت النخلة
طيِّبة
حفظت طيب أرومتها
من أصلاب و أرحام
الألق الزاكي
في أحداق
الأشواق
بعشاق الإشراق
و زُرَّاعه في أكباد الأحقاب
جمال الحب
الفرقان
عطاء عمالقة الزمن
الأطهار
بهم ما زالت
نخلتهم
ذات الايمان
يقين النخلة
يخترق الحجب
و يتسامى روحا
تشرق
في خلوات مناجاة
تتبتل للرحمن
الأفئدة المتزاهرة بنور الحب الأعظم
دين النخل
أذان الفجر
صلاة الحب
صباح الخير
محمد شنيني
فجر خميس الحديدة 4/9/2014
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
اجل اياك اعني
أجل إياك أعني محمد شنيني بقش كمن نبش اللظي من قعر نارِ تأجج اذ تساءلُ باستعارِ تعاظم غيظها ماجت و هاجت جنونا ما كمثله من سعار و من احشائها ...
-
من هي القحبة .. ومن هي الشرموطة !!! مقال جريء اعجبني .. لأصحاب العقول الراقية .. محمد بهيدر ( ...
-
بنوادر المثل الشعبي التهامي يأتينك شهيات ، رشيقات ، أنيقات يتدفقن متضاحكات بعذوبة سحرهن الفتي ، الفن ، الإبداع الفذ فيخصبن الخيال فضاءات ع...
-
أُحدث النفس شعر : طه عبدالواحد بقش اُحدثُ النفس في مراياتي وأنظم من أسايا رواياتي نور صباحي قد إنطفئَ والليل غزا كل ساعاتي وكم لدنـيَّا م...
